يعرض في غزة والقدس ورام الله ورفح وجباليا ونابلس .
97 مشاركة عربية وأجنبية في مهرجان غزة الدولي لفن الفيديو آرت 2010
غزة ـ أشرف سحويل:
أعلنت اللجنة المنظمة لمهرجان غزة لفن الفيديو آرت 2010 بمحترف شبابيك للفن المعاصر أن عدد المشاركات الفنية وصلت لـ 97 مشاركة عربية وأجنبية وأوضح الفنان التشكيلي شريف سرحان من اللجنة المنظمة للمهرجان أن لجنة فنية متخصصة فلسطينية وأجنبية ذات خبرة قامت بإختيار الافلام المرشحة للمشاركة وعددها 55 مشاركة من أصل 97 والتي من المقرر ان يتم عرضها في كل من محافظات غزة والقدس ورام الله ورفح وجباليا ونابلس .
وقال أن إقامة مهرجان فني بعنوان غزة لفن الفيديو آرت تأتي كفكرة من حلمنا ومحاولة لكسر الحصار المفروض علينا وأيضاً بمثابة تواصل مع العالم الخارجي .
وأضاف أن فكرة المهرجان تأتي كحاجة للساحة الفنية لخلق حراك جديد للمشهد الثقافي الفلسطيني وإضافة عناصر عالمية جديدة إلى المشهد الثقافي الذي تأثر أيضاً وبشكل واضح في ظل الحصار المفروض على غزة منذ عدة سنوات حيث أن هناك عدد كبير من الفنانين لم يستطيعوا الخروج الى العالم.
واكد ان حجم المشاركة الخارجية بالمهرجان يعكس مدى الاهتمام لدى الفنانين بالتواصل مع زملائهم في ظل الحصار وعدم المقدرة الاحتلال لطمس الهوية الفلسطينية على التواصل والبعد العالمي للقضية الفلسطينية ومحاولة لمساندة أبناء الشعب الفلسطيني في وجه محاولا
واوضح أن فكرة إقامة المهرجان جاءت بمبادرة من محترف شبابيك للفن المعاصر- الاتحاد العام للمراكز الثقافية وبتمويل من المؤسسة السويسرية وأشار أنه تم إرسال رسائل مفتوحه لكل فناني العالم للمشاركة في هذا المهرجان وخلق فرصة للفنانين المحليين للمشاركة وأيضاً يمكن للمشاهد المحلي الاطلاع على الثقافة المحلية والثقافات الاخرى القادمة من بعيد.
جدير بالذكر أن محترف شبابيك تأسس من خلال جماعة شبابيك للفن المعاصر تضم عددا من الفنانين المعاصرين لكل فنان شخصيته الفنية به وأدواته التي تميزه عن الآخر.وتلتقى المجموعة عبر تقارب الأفكار و تقارب المنطقة الجغرافية. أشياء تجمعهم يؤمنوا بالعمل الجماعي والتفكير معاً لتطوير الجانب الإبداعي للحركة التشكيلية وقد كان لهم العديد من المعارض والمشاركات المحلية والعربية والدولية وسعيهم الدؤب للتواصل مع الآخر
من الايميل