الرئيسية / شبكة فرسان الثقافة

شبكة فرسان الثقافة

المسابقات البديلة/د. ريمه الخاني

  لفت نظري مؤخرا خبر مهم جدا وهو : الروائية والمؤلفة ماريز كوندي القادمة من منطقة غوادلوب والمتخصصة في مجال الخيال التاريخي تنال جائزة تحل محل نوبل للأدب ومسندة من طرف ‘الاكاديمية الجديدة’.2018.[1]

أكمل القراءة »

الإسلام هو العدو .. فاحذره؟!/مصطفى إنشاصي

انتهى الحوار مع الدكتور فترة دراسة الدبلوم إلى: أننا مع المفاوضات وضد التنازلات! وقد ربطت بننا علاقة طيبة تجاوزت علاقة دكتور بطالب وفي أحد الأيام بعد إعلان نتيجة امتحان الدبلوم التقينا، وسألني: اخترت موضوع لرسالة الماجستير؟

أكمل القراءة »

ليس دفاعا عن البصيري بل “ذبا” عن “البصيري” ../محمود المختار الشنقيطي المدني

  هذا موضوع جاوز الفطام ولم ير النور بعد .. عامان .. بل أكثر وفكرة الكتابة عن بردة “البصيري” تعتريني ولم يُكتب لها أن ترى النور … هذه ليست مقدمة لتحقيق تلك الرغبة .. بل مقدمة للموضوع من زاوية أخرى.

أكمل القراءة »

مع المفاوضات وضد التنازلات/مصطفى إنشاصي

  من خلال تجربتي الشخصية سأكتب عدة حلقات منفصلة تناقش الواقع الفلسطيني والعربي في علاقاته مع الغرب والعدو الصهيوني، توضح أن كثير من جيل اقادة الذين شاخوا الآن ممَنْ يقودون بعض الفصائل الفلسطينية على الرغم من مرور عقود لهم في العمل السياسي إلا أنهم مازالوا مراهقي ساسة، وسنة أولى سياسة!

أكمل القراءة »

“شارل أزنافور”عطر المحبة، يرحل حاملا أملا لاينتهي…/د. ريمه الخاني

كنا حضرنا في دبي مع أولادي الأعزاء.. حفلة أسطورة المحبة الفرنسية ” شارل أزنافور” في دبي شتاء 2017 كان يعانق نفسه وهو يغني..نعم يغرف من بحر المحبة الحقيقي، ويرميه وردا على الجمهور ، الذي أتى مقبلا على هذا العطر الفرنسي الفريد…

أكمل القراءة »

يوم في ضيافة انطون تشيخوف/جودت هوشيار     

تلقيت دعوة كريمة من منظمي المؤتمر العلمي العالمي المكرس لإبداع أنطون تشيخوف – الذي سيعقد في موسكو من 29 يناير ولغاية 1 فبراير2019 – للمشاركة في المؤتمر، بقراءة ورقة في موضوع يتعلق بأحد جوانب حياة وأدب هذا الكاتب  الذي يحظى بمكانة سامية في الأدب العالمي.

أكمل القراءة »